أفضل 10 وظائف في تركيا

إن كنت تبحث عن أفضل وظائف في تركيا فيمكن القول أن المهن التي تدر أكبر قدر من المال في هي بشكل عام . هذه المهن، التي هي أحلام الجميع، هي المهن التي يمكن اكتسابها بعد تلقي تعليم معين. لهذا السبب، تحتاج إلى الحصول على معلومات حول أفضل 10 وظائف في تركيا التي تدر أكبر قدر من المال.

مهندس برمجيات

 تركز هندسة الكمبيوتر على برمجة التطبيقات بالإضافة لبرمجة الألعاب الإلكترونية التي زاد انتشارها واستخدامها من قبل مختلف الأشخاص سواءً الأطفال أو المراهقين أو الكبار. كما تختص البرمجيات بتحديث تكويد برامج الكمبيوتر لكي تكون بجودة وكفاءة عالية لتلبية حاجة الأعمال والمساعدة على الإدارة بشكل فعال في مختلف القطاعات والمنشآت. كما يساهم مهندسي البرمجيات في تحسين كفاءة التطبيقات التي سبق تصميمها أو تصميم تطبيقات جديدة.

خبير الذكاء الاصطناعي

مع تطور التكنولوجيا، أصبح من الحتمي الآن إدراج الروبوتات في حياتنا. بالنظر إلى أنه سيتم إحراز تقدم كبير في هذا المجال خلال الثلاثين عامًا القادمة، هناك حاجة إلى متخصصين في الذكاء الاصطناعي لتصميم برامج الروبوت.    

المدرس على الانترنت

هناك اتجاه كبير وواضح، للعمل بمهنة الـ online teacher ، حيث يميل مجال التعليم عن بعد إلى التوسع والانتشار أكثر خلال السنوات المقبلة. وهذا يمثل رهاناً كبيراً لزيادة الأرباح والعائدات التي يحصل عليها الأستاذ اونلاين من جراء نقل المعارف. حيث نجد أن سوق الدورات التعليمية اونلاين بتركيا هي سوق يزداد اختصاصها يوماً بعد يوم. فإذا كنت خبير بمجال ما سواء بتدريس اللغات أو المهارات الجديدة مثل التصميم و تصميم الأزياء يمكنك تقديم دورات أونلاين و الاستفادة منها.

محاسب قانوني

يحتل المحاسب العام المعتمد مكانة مهمة بين أفضل 10 وظائف في تركيا والتي تدر أكبر قدر من المال. في هذه المهنة، التي تتوقع خبرة في مجالات الاستشارات المالية والمحاسبة، كما أن وقت العمل لخريجي قسم المالية بالجامعة في هذا المجال تأثير كبير على الراتب. يعتبر كل من التعليم والخبرة أهم عاملين للمحاسب العام المعتمد. إن الاستمرار في هذا المجال والحصول على بيئة معينة سيكون مفيدًا لمن يمارس هذه المهنة.

مسوق الكتروني

على الرغم من كون التسويق مهنة قديمة إلا أن هذه المهنة تكسب المزيد من القوة والدعم في أيامنا الحالية، خصوصاً في الوسط الرقمي اونلاين، مما يؤدي إلى نشوء اختصاص مهني بحد ذاته.

محلل البيانات

يعمل هذا الاختصاصي على تحليل المعلومات المتأتية من نظام ما يعمل على الانترنت، ويمكنه التأثير على بزنس معين أو شركة من الشركات، يتقن هذا العامل مجال علوم البيانات أو Data Science يعتمد العالم الرقمي كثيراً على البيانات لتحليل وتحسين العمليات التي يجب القيام بها. ولهذا السبب، ظهرت مهنة محلل البيانات Big Data Analyst، يعد مسؤولاً عن جمع وتفسير البيانات من عدة مجالات.

أخصائي في خدمة العملاء

تتجلى مهمة هذا العامل في جعل الزبون يحصل على المساعدة والاستشارات الضرورية له حول منتَج أو خدمة محددة. بالإضافة لذلك، يعتبر المسؤول عن ضمان حدوث تواصل جيد بين الشركة والزبون بطريقة فعالة، مما يساهم في شعوره بالسعادة و الولاء للماركة. من الشائع جداً أن نجد مثل هذا العامل في شركات التجارة الالكترونية e-commerce وغيرها من المنصات التي تولي جداً مساعدة الزبون في الحصول على أفضل تجربة تعامل مع الشركة أو الماركة، وهذا ما يساعد في تمتع العميل بخبرة إيجابية مع البراند.

أخصائي في مجال التجارة الالكترونية

إن التجارة الالكترونية هي نموذج عصري من الأعمال يزداد وجوده في حياة الناس، لكن، مع وجود الكثير من المحلات الافتراضية التي تتنافس فيما بينها على الانترنت، سيكون ضرورياً التميز بشكل متزايد، لجذب العملاء. لهذا السبب، يمكننا إدراك أن هذا الزبون سيكون له وجود ولوقت طويل في الشركات خلال السنوات القادمة. 

أمان المعلومات

هذا الأخصائي يعتبر مسؤولاً عن ضمان عدم تفشي المعلومات الرقمية التي تعود لشركة من الشركات أو مؤسسة معينة. مع نمو التقنيات، بتنا نشهد ظهور أشخاص سيئو النية مستعدون لسرقة البيانات المختلفة وكذلك الشركات. يعمل الأخصائيون في مجال أمن المعلومات ليس فقط على ضمان حماية البيانات بل أيضاً المساعدة في إيجاد الحلول الجديدة والرائدة.

مهندس العمارة والمهندس ثلاثي الأبعاد

في مجال الهندسة، العمارة والتمدن سيكون ممكناً في المستقبل القريب إقامة مشاريع بيئية 3d ولهذا السبب، يتوجب على العاملين الاختصاص في هذا المجال لتقديم أفضل تجربة ممكنة للزبائن.

الوظائف المخصصة للأتراك فقط

  • مستشار الجمارك
  • كاتب العدل
  • وظائف الأمن
  • الطبيب البيطري
  • طبيب الأسنان
  • مساعد الطبيب
  • مدير المستشفى
  • المحاماة
  • الصيدلة
فرص عمل في تركيا, وظائف في تركيا, العمل في تركيا, شغل في تركيا,