5 علامات على بيئة العمل السامة

يعيش الكثير منا حياته في العمل في بيئات سامة بطريقة ما.

ربما مديرك في العمل غير داعم؟ ربما ليس لديك حتى فرصة لقضاء يوم عطلة دون الشعور بالذنب؟ ربما كنت الطرف المتلقي للثرثرة في المكتب؟ ومع ذلك ، فإن مكان عملك سام ، والخطوة الأولى هي تحديد أنه سام ، ثم يمكنك أن تشعر بالتمكين والاستعداد للانتقال إلى مكان أفضل ، حيث يتم الاعتراف بمهاراتك وقيمتك حقًا.إذا كنت تشك في أن مكان عملك قد يكون مغلقًا ولكنك غير متأكد ، فقم بإلقاء نظرة على هذه العلامات الخمس التي تشير إلى أنك قد تعمل حقًا في بيئة عمل سامة:

تواصل ضعيف من جميع النواحي

التواصل الذي يبدو متوترًا أو غائبًا أو مبعثرًا أو غير فعال هو علامة على أن مكان العمل سام. هناك العديد من الأمثلة على ذلك ، مثل العدوان السلبي من مديرك المباشر ، أو عدم الشعور أبدًا بأن مديرك يستمع إليك ، أو الشعور بأن الإدارة لا تنقل التوقعات أبدًا بشكل فعال ، أو حتى نقص التواصل الذي يؤثر على قدرتك على القيام بعملك.

في الوضع الحالي ، يكلفك التواصل الضعيف إهدار الوقت ، ومشاعر معقدة ، وقد يعيقك في حياتك المهنية أو يجعلك تشعر بعدم الكفاءة أو الاكتئاب في العمل. هذه هي التكلفة التي تحتاج إلى الاعتراف بها واستخدامها كوقود للقيادة مباشرة إلى مهنة جديدة في مكان آخر.

مدير سيء

يمكن أن يكون المدير السيئ سيئًا مثل النوع الذي تراه في الأفلام ، والذي يقوم بجميع الأنواع الفظيعة التي من شأنها أن تجعل أي ممثل للموارد البشرية يرتجف. يمكن أن يكون المدير السيئ أيضًا شخصًا يبدو أنه يكرهك ، أو حتى شخصًا لا يحب وظيفته ، وبالتالي ، لا يبذل جهدًا ليكون مديرًا جيدًا ، أو ربما يتخلص من إحباطاته عليك. لأي سبب من الأسباب ، إذا لم يكن رئيسك في العمل شخصًا يدعمك أو يلهمك أو حتى يقوم بأساسيات وظيفته ، فأنت في بيئة عمل سامة يشرف عليها أو يتسبب فيها مدير ضار.

موظفين غير سعداء

إذا لاحظت أن الموظفين بشكل عام يبدون مرهقين أو غير واثقين أو غاضبين أو أي شعور آخر لا يوحي بأنهم متحمسون للشركة التي يعملون بها ، فهذه علامة على وجود مشكلات داخل الشركة توحي بوجود مكان عمل سيء. يمكن أن تكون الإدارة سيئة ، وأخلاق الشركة السيئة ، والتواصل غير ملائم في مكان العمل - هناك أسباب لا حصر لها تجعل الأمور على ما هي عليه. ما يمكنك أن تدركه هو أنه إذا بدا أن الجميع غير سعداء بشكل عام وعكس الازدهار ، فمن المحتمل أنك لن تنجح في عملك هناك.

لا مجال لتحسين الذات

هل تشعر أنك لن تكون قادرًا على تعلم أشياء جديدة في وظيفتك؟ هل تشعر كما لو أنه لا توجد فرصة حقيقية للحصول على ترقية؟ هل تشعر أن أهداف العمل الخاصة بك غير مدعومة؟ إذا كنت تشعر كما لو أنه لا يوجد مجال لتحسين الذات في العمل ، حتى عندما تسأل أو تقترح طرقًا لتحقيق ذلك ، فقد لا يكون مكان العمل سيئًا بحد ذاته ، ولكنه ضار لمستقبلك المهني.

لا يبدو الأمر على ما يرام

في بعض الأحيان ، يبدو مكان العمل بأنه سام لسبب لا يمكنك وضع إصبعك عليه. هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تؤثر على الحدس الحقيقي ، لذا من المهم فحص الشعور الغريزي قبل اتخاذ قرار متهور. ومع ذلك ، إذا حاولت التفكير في كل شيء بشكل منطقي ولا يمكنك التخلص من هذا الشعور بأن مكان العمل هذا ليس مناسبًا تمامًا ، أو على الأقل مناسبًا لك ، فقد يكون الوقت قد حان للاستماع إلى حدسك. إنها بيئة سامة إما لأنها كذلك أو لأنها غير مناسبة لك - وفي كلتا الحالتين ، فهي ليست مكانًا يجب أن تقيم فيه.

إذن هل يجب أن أستقيل؟

إذا كان لديك صدى مع أي من النقاط الخمس المذكورة أعلاه ، فلا تتوقف فقط! هناك العديد من الأشياء التي يجب عليك القيام بها أولاً للتأكد من أنك لن تشعر بأي ندم إذا ومتى تمضي قدمًا.

ضع في اعتبارك جميع خياراتك ، وحاول التحدث إلى قسم الموارد البشرية ، أو زميل تثق به ، أو مدير مباشر تثق به. اطرح أسئلة أو اطرح استفسارات أو أضبط سلوكك أو أسلوبك أو أسلوب حياتك. افعل كل ما في وسعك للتأكد من أنك تشعر في نفسك أنك فعلت كل ما في وسعك لهذه المهمة. إذا كنت لا تزال تشعر بعد ذلك بأن الأمور ليست على ما يرام ، فكن مفوضًا وابدأ في البحث عن عمل في مكان آخر. أنت تستحق أن تشعر بالسعادة والثقة والدعم في حياتك المهنية ، وستكون هناك بيئة عمل أو اختيار وظيفي يوفر لك كل ما تريد وأكثر.

مكان العمل السام هو مكان مروع حقًا ، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أننا نقضي ثلث حياتنا في العمل. إنه لا يستحق العناء. الحياة حقا قصيرة جدا. الخبر السار هو أنك موهوب وماهر وتستحق مكان عمل مزدهر وداعم. حان الوقت الآن للعثور عليه ، وأحب بصدق المهنة وصاحب العمل الذي تختاره.

فرص عمل في تركيا, وظائف في تركيا, العمل في تركيا, شغل في تركيا,