10 علامات تدل على أنك قد وجدت الوظيفة المثالية

وظيفة أحلامك. قد تعتقد أنه خيال. لقد سمعت بعض الأصدقاء أو أفراد الأسرة يتحدثون عن أن ثقافة عمل مؤسساتهم مبهجة ومحفزة.

لقد ذهبت إلى عدد لا يحصى من المقابلات ، وأخيراً ، لديك عرض عمل. لكن كيف تعرف أن هذه هي الوظيفة المثالية لك؟ هل هو الموقف الذي طالما حلمت به طوال حياتك؟

سوف نعرض لك أدناه قائمة بالإشارات الأكثر شيوعًا التي تشير إلى حصولك على الوظيفة المثالية

1. توفير مساحة للنمو

هل ترى نفسك غالبًا تنتقل إلى هذه الشركة؟ هل توجد فرص نمو عديدة؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فربما تكون قد وجدت وظيفتك المثالية. كثير من الناس لا يقبلون عرض العمل على أمل أن يكونوا في نفس المنصب لأكثر من خمس سنوات. يحب الموظفون الحصول على ترقية ، وزيادات في الراتب ، ووضع مربح. 

إذا كان بإمكانك رؤية إمكانات النمو في شركتك المحتملة ، فهذه علامة على أن هذه هي الوظيفة المثالية لك.

ليس عليك أن ترى مسارًا واضحًا ومباشرًا لمستقبلك ، ولكن من الضروري أن تعرف أن لديك خيارات إذا كنت تعمل بذكاء وتقوم بعمل مثالي.

2. تتوافق ثقافة الشركة مع قيمك واهتماماتك

قد لا تكون شركتك المحتملة مثل Google في The Internship ، ولكن هناك قوة في قيمك تتماشى مع ثقافة الشركة. إذا كنت تقضي أكثر من 40 ساعة في الأسبوع في العمل لهذه الشركة ، فأنت بحاجة إلى أن تكون على ما يرام مع المجتمع المحيط بك.

تحتاج إلى التواصل مع ثقافة عمل المنظمة. لذلك ، إذا كنت تهتم بقواعد اللباس غير الرسمي وتسمح الشركة بذلك ، أو إذا كنت تزدهر في بيئة منظمة ، وكانت وظيفتك تدور حول الهيكل ، فأنت في الوضع المثالي.

3. توفير التوازن المثالي بين العمل والحياة

أي وظيفة "مثالية" تدمر صحتك العقلية والعلاقات الشخصية أو التوازن بين العمل والحياة هي واجهة. تسمح لك الوظيفة التي تحلم بها بالنجاح بينما تساعدك على تخصيص وقت لحياتك الاجتماعية و صحتك العقلية وحياتك بشكل عام. يوفر لك فرصة لأخذ فترات راحة منتظمة عندما لا تكون بخير ، و الاستمتاع بهواياتك ، والحفاظ على علاقات قوية مع عائلتك وأصدقائك.

4. لا تخشى يومي السبت / الأحد

ما يقرب من 80 ٪ من الموظفين في كل مكان يكرهون يومي السبت / الأحد لأنهم يجلبون هذا الإدراك الرهيب بأن عطلة نهاية الأسبوع قد انتهت وأن أمامك أكثر من 40 ساعة من العمل. ولكن ، إذا كنت لا تخاف من أمسيات السبت / الأحد ، وغالبًا ما تجد نفسك تقوم بإعداد ملابس العمل الخاصة بك و جدولة مهام الأسبوع ، فأنت بالتأكيد تستمتع بما تفعله ، وهذا الموقف يناسبك بشكل أفضل.

5. أيام الأحد / الاثنين

عندما ينطلق منبهك يوم الأحد / الاثنين في الصباح ولا يندفع للضغط على زر الغفوة ، يجب أن يعمل ملاكك الحارس لوقت إضافي. إذا كنت أيضًا الشخص المزعج الذي يستمر في إيقاظ زملائك في الغرفة كل صباح أحد / الاثنين أو تشعر بالحافز لإنجاز الأمور ، فقد اخترت الوظيفة المثالية.

6. لست بحاجة إلى كوب القهوة الصباحي بعد الآن

آه ، كوب الصباح من الإسبريسو أو فرابيه ، مشروب الطاقة صباح الاثنين. إذا لم تتناول أحد هذه المشروبات لتبقى مستيقظًا (فقط للاستمتاع بمذاقه اللذيذ) ، يجب أن تكون وظيفتك رائعة. إذا كانت طاقتك تأتي بشكل طبيعي من كونك متحمسًا لكل العمل الرائع الذي ستقوم به طوال اليوم ، فأنت في وضع مثالي.

7. لا يمكنك التوقف عن التشويش على العمل

نعم ، يمكن أن تكون هذه عادة مزعجة للغاية ، خاصةً عندما يكره الأشخاص الذين تتجولهم على وظائفهم. ولكن ، إذا وجدت نفسك غالبًا تقذف قصصًا إيجابية أو مثيرة حول منصبك ، فهذه علامة ممتازة على أنك في الوظيفة المناسبة. فقط تأكد من عدم تحميل عائلتك وأصدقائك الكثير من قصص العمل.

8. أنت متحمس بشأن المهام والمشاريع

حسنا حسنا. لا يعد العمل المشغول الجزء المفضل لدى أي شخص في التوظيف ومع ذلك ، إذا كنت في وظيفة أحلامك ، فأنت لا تمانع في القيام بمهمة شاقة من حين لآخر. أنت تحب ما تفعله وتتولى كل مهمة عادية بحماس وإثارة.

9. زملائك في العمل هم أصدقاؤك

يصبح العمل ممتعًا للغاية عندما تتعامل بسلاسة مع الأشخاص الذين تعمل معهم. بالتأكيد ، ستصبح قادرًا على المنافسة وتدفع بعضكما البعض ، لكنك تعيش الحلم إذا قمت فورًا بإرسال رسالة نصية إلى زميلك في العمل بعد العمل أو قضاء بعض الوقت معًا في عطلات نهاية الأسبوع!

10. يتم تقدير عملك 

سواء كنت قد تلقيت تعليقات لا تصدق من أحد العملاء ، أو ضاعفت الموارد المالية للشركة بمشروع ما ، أو أعطيت 150٪ فقط لمنصبك باستمرار ، فإن الاعتراف بك من قبل رئيسك أمر ضروري لتقدير نفسك ومعنوياتك. لقد حصلت بالتأكيد على وظيفة أحلامك عندما يتم تقدير عملك الشاق!

إذا راجعت كل نقطة في هذه القائمة ، فتهانينا! لقد وجدت وظيفة أحلامك!

إذا كنت لا تزال بحاجة إلى المساعدة في البحث عن وظيفة مثالية مؤقتة أو دائمة ، فلا تستسلم بعد.

فرص عمل في تركيا, وظائف في تركيا, العمل في تركيا, شغل في تركيا,